التخطي إلى المحتوى الرئيسي

توظيف الإداريين والمقتصدين بقطاع التربية يوم 29 جوان


كشف مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، فيصل فاضل، عن إجراء مسابقة إدارية خارجية موازاة مع مسابقة الأساتذة التي ستقام يوم 29 جوان المقبل .

المسابقة ستكون في يوم واحد مع مسابقة توظيف الأساتذة كل التخصصات معنية في مسابقة توظيف الأساتذة المقبلة الأساتذة الاحتياطيون الذين لن يتم استدعاؤهم بإمكانهم المشاركة في مسابقة 29 جوان خريجو المدارس العليا للأساتذة ستكون لهم الأولوية في عملية التوظيف


وقال فيصل فاضل مدير الموارد البشرية بوزارة التربية خلال نزوله ضيفا على برنامج «قهوة وجرنان» على تلفزيون النهار إن عدد المناصب الخاصة بالناجحين الاحتياطيين من مسابقة 2016 يقدر بـ40 ألف منصب، حيث سيتم استدعاء الاحتياطيين ممن تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 في المرحلة الأولى، التي تستغل فيها قوائم الاحتياط الولائية، أي أن المترشحين المعنيين سيتم استدعاؤهم للعمل في الولايات التي يقطنون بها، وإن لم يتم استدعاؤهم فستكون لهم فرصة أخرى بعد فتح مرحلة استغلال القوائم الاحتياطية الوطنية، حيث يتم نقلهم إلى ولايات أخرى، وهذا في المرحلة الثانية التي تمتد من 17 إلى 27 أفريل الجاري.

وأوضح ذات المتحدث، بأن المترشحين الاحتياطيين الذين لم يتم استدعاؤهم سيكون بإمكانهم المشاركة في المسابقة التي ستنظمها الوزارة يوم 29 جوان والخاصة بخريجي الجامعات.

وفي هذا الصدد، قال فاضل، إن المناصب المتبقية من الاحتياطيين سيتم إدراجها في المسابقة الجديدة بعنوان 2017، والمقدرة بـ10 آلاف منصب، كما أكد المتحدث بأن الأولوية سيتم منحها لخرجي المدارس العليا، الذين تعاقدوا مسبقا مع وزارة التربية من أجل توظيفهم مباشرة على مستوى المؤسسات التربوية.

وحول إمكانية احتساب نقاط إضافية للمترشحين الاحتياطيين، قال المتحدث إنه لن تكون هناك أي امتيازات إضافية وسيترشحون بصفة عادية، مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة المهنية ومدى أقدمية الشهادة.

وأضاف بأنه سيتم فتح مناصب إدارية جديدة من أجل توظيف مقتصدين ومشرفي التربية وورتب أخرى تخص الإدارة، وهذا كي يسمح للمترشحين الذين لم يسعفهم الحظ من أجل الحصول على منصب أستاذ من الحصول على منصب إداري آخر يضمن لهم التوظيف.



وفيما يخص التخصصات المعنية بالمسابقة، قال ممثل وزارة التربية الوطنية إن كل التخصصات معنية بالمسابقة، ولن يتم حذف أي تخصص، كاشفا بأن إجراء الاختبار الشفوي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون منتصف شهر جويلية. ومن جهة أخرى، قال فيصل فاضل بأن أكثر من 40 ألف أستاذ في الأطوار الثلاثة، سيتم إحالتهم على التقاعد هذه السنة.

مشاركة



المشاركات الشائعة

تحميل استمارة المعلومات للمشاركة في مسابقة التوظيف على أساس الاختبارات وعلى أساس الشهادة (الوظيف العمومي)

عادة ما يتم تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي وفق صيغتين إما مسابقات التوظيف على أساس الشهادة، أو مسابقة توظيف على أساس الاختبارات. وفي كلتا الحالتين يتم الطلب من المترشح ملئ استمارة معلومات تحتوي على معلوماته الشخصية والدراسية والمهنية.

أصدرت المديرية العامة للوظيفة العمومية نموذجا موحدا لهذه الاستمارات وهو صالح للمشاركة في جميع مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي مهما كانت الإدارة أو المؤسسة المنظمة لمسابقة التوظيف.

تحميل الاستمارات: هناك نوعان من الاستمارات، وهما استمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة (متوفرة بالعربية أو الفرنسية) واستمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الاختبار (متوفرة أيضا بالعربية أو الفرنسية)
يمكنك أن تقوم بتحميل الاستمارة التي نحتاج إليها من هنا:
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة…

تعريف بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف في قطاع التربية الوطنية

تعريف موجر بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية في تسيير ملف التوظيف في القطاع

التعريف بالارضية الرقمية للتوظيف : 
اطلقت وزارة التربية الوطنية منذ حوالي عام موق الكتروني لتسيير التوظيف في قطاع التربية و اطلقت عليها الارضية الرقمية للتوظيف , و لارضية الرقمية للتوظيف هي موقع الكتروني يقوم بالمعالجة الدورية للمناصب الشغرة على مستوى قطاع التربية و تم تجريبه مع احتياط مسابقة الأساتذة 2017 وتتجه وزارة التربية الوطنية لاعتماده في الرتب الادارية الاخرى .
فوائد الأرضية الرقمية للتوظيف

تصريح وزيرة التربية الرقمية حول فوائد استخدام الارضية الالكترونية للتوظيف "من فوائد استعمال هذا النظام هو تحقيق مبادئ الانصاف والشفافية والمصداقية وكذا تخفيف الاجراءات الإدارية وتبسيطها في إطار تحسين الخدمة العمومية".
آلية عمل الرضية الرقمية للتوظيف :

 المعالجة الآنية والآلية والرقمية لعمليات إدارية وتقنية معقدة وكذا عن المعالجة المركزية الموحدة على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية باستعمال النظام الخبير لإدراج المناصب الشاغرة والتعيين مع إدراج رغبات الم…

عرض عمل وقاية وامن صناعي (بابار)

الوكالة المحلية للتشغيل بابار
عرض عمل
المؤسسة spe fkirina
مكان العمل لبرق بابار
التخصص وقاية وامن صناعي
الشهادة المطلوبة TS او DEUA
شهادة الليسانس و مهندس دولة في الوقاية والامن الصناعي غير مقبولة



Concours de recrutement SONATRACH

Conditions & modalités de participation au concours SH SUD 2018Les candidats souhaitant participer au concours SONATRACH doivent répondre aux conditions suivantes :  Pour les postes d’encadrement (Ingénieur & Cadre): -Titulaire d’un diplôme universitaire (Bac+5) pour les postes d’ingénieur et (Bac+4) pour les postes de Cadre, -Être âgé de 35 ans ou moins, -Avoir une moyenne générale égale ou supérieure à 12/20 durant le cursus universitaire, -Résident dans la localité (wilaya),  -Inscrit au niveau des services de l’ANEM territorialement compétentes, Pour les postes de Maîtrise : -Titulaire d’un diplôme universitaire (Bac+3), -Résident dans la localité (wilaya), -Inscrit au niveau des services de l’ANEM territorialement compétentes, -Être âgé de moins de 33 ans , -Avoir une moyenne générale égale ou supérieure à 12/20 durant le cursus universitaire, Les candidats éligibles doivent joindre leurs dossiers de candidature sous format numérique en un seul fichier PDF, de taille inférieure à 3 M…