توظيف الإداريين والمقتصدين بقطاع التربية يوم 29 جوان


كشف مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، فيصل فاضل، عن إجراء مسابقة إدارية خارجية موازاة مع مسابقة الأساتذة التي ستقام يوم 29 جوان المقبل .

المسابقة ستكون في يوم واحد مع مسابقة توظيف الأساتذة كل التخصصات معنية في مسابقة توظيف الأساتذة المقبلة الأساتذة الاحتياطيون الذين لن يتم استدعاؤهم بإمكانهم المشاركة في مسابقة 29 جوان خريجو المدارس العليا للأساتذة ستكون لهم الأولوية في عملية التوظيف


وقال فيصل فاضل مدير الموارد البشرية بوزارة التربية خلال نزوله ضيفا على برنامج «قهوة وجرنان» على تلفزيون النهار إن عدد المناصب الخاصة بالناجحين الاحتياطيين من مسابقة 2016 يقدر بـ40 ألف منصب، حيث سيتم استدعاء الاحتياطيين ممن تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 في المرحلة الأولى، التي تستغل فيها قوائم الاحتياط الولائية، أي أن المترشحين المعنيين سيتم استدعاؤهم للعمل في الولايات التي يقطنون بها، وإن لم يتم استدعاؤهم فستكون لهم فرصة أخرى بعد فتح مرحلة استغلال القوائم الاحتياطية الوطنية، حيث يتم نقلهم إلى ولايات أخرى، وهذا في المرحلة الثانية التي تمتد من 17 إلى 27 أفريل الجاري.

وأوضح ذات المتحدث، بأن المترشحين الاحتياطيين الذين لم يتم استدعاؤهم سيكون بإمكانهم المشاركة في المسابقة التي ستنظمها الوزارة يوم 29 جوان والخاصة بخريجي الجامعات.

وفي هذا الصدد، قال فاضل، إن المناصب المتبقية من الاحتياطيين سيتم إدراجها في المسابقة الجديدة بعنوان 2017، والمقدرة بـ10 آلاف منصب، كما أكد المتحدث بأن الأولوية سيتم منحها لخرجي المدارس العليا، الذين تعاقدوا مسبقا مع وزارة التربية من أجل توظيفهم مباشرة على مستوى المؤسسات التربوية.

وحول إمكانية احتساب نقاط إضافية للمترشحين الاحتياطيين، قال المتحدث إنه لن تكون هناك أي امتيازات إضافية وسيترشحون بصفة عادية، مع الأخذ بعين الاعتبار الخبرة المهنية ومدى أقدمية الشهادة.

وأضاف بأنه سيتم فتح مناصب إدارية جديدة من أجل توظيف مقتصدين ومشرفي التربية وورتب أخرى تخص الإدارة، وهذا كي يسمح للمترشحين الذين لم يسعفهم الحظ من أجل الحصول على منصب أستاذ من الحصول على منصب إداري آخر يضمن لهم التوظيف.



وفيما يخص التخصصات المعنية بالمسابقة، قال ممثل وزارة التربية الوطنية إن كل التخصصات معنية بالمسابقة، ولن يتم حذف أي تخصص، كاشفا بأن إجراء الاختبار الشفوي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون منتصف شهر جويلية. ومن جهة أخرى، قال فيصل فاضل بأن أكثر من 40 ألف أستاذ في الأطوار الثلاثة، سيتم إحالتهم على التقاعد هذه السنة.


تعبيراتتعبيرات

مدونة العمل من البيت والربح من الأنترنت

المشاركات الشائعة

شاهد التلفزيون على الانترنت