التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحميل استمارة المعلومات للمشاركة في مسابقة التوظيف على أساس الاختبارات وعلى أساس الشهادة (الوظيف العمومي)



عادة ما يتم تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي وفق صيغتين إما مسابقات التوظيف على أساس الشهادة، أو مسابقة توظيف على أساس الاختبارات. وفي كلتا الحالتين يتم الطلب من المترشح ملئ استمارة معلومات تحتوي على معلوماته الشخصية والدراسية والمهنية.

أصدرت المديرية العامة للوظيفة العمومية نموذجا موحدا لهذه الاستمارات وهو صالح للمشاركة في جميع مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي مهما كانت الإدارة أو المؤسسة المنظمة لمسابقة التوظيف.

تحميل الاستمارات:

هناك نوعان من الاستمارات، وهما استمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة (متوفرة بالعربية أو الفرنسية) واستمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الاختبار (متوفرة أيضا بالعربية أو الفرنسية)
يمكنك أن تقوم بتحميل الاستمارة التي نحتاج إليها من هنا:
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات باللغة الأجنبية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة باللغة الأجنبية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…

ماهو الفرق بين مسابقات التوظيف على أساس الشهادة ومسابقات التوظيف على أساس الاختبار:

بكل بساطة: مسابقة التوظيف على أساس الشهادة يتم دراسة الملف الخاص بالمترشح وتمنح نقطة معينة لكل من الشهادة التي يملكها، الخبرة المهنية، معدل المترشح أثناء دراسته للحصول على الشهادة التي يملكها، أقدمية الشهادة التي يملكها فكلما كان مرت عليه فترة أكبر من تاريخ تخرجه حصل على نقطة أكبر. وإضافة إلى هذا يتم تخصيص 3 أو 4 نقاط من 20 نقطة للمقابلة الشفهية التي تجريها لجنة متخصصة مع المترشحين.
أما في المسابقة على أساس الاختبارات فيتم إجراء اختبار كتابي للمترشحين في عدة مواد (تختلف حسب التخصص) وبناءا على هذه الاختبارات يتم ترتيب المترشحين على حسب العلامات التي تحصلوا عليها في الاختبار.
باختصار على أساس الشهادة (يتم دراسة ملفات المترشحين)، على أساس الاختبار (يتم تنظيم اختبارات كتابية للمترشحين).

طريقة التنقيط في مسابقات التوظيف على اساس الشهادة :

تنقيط معايير الإنتقاء: حسب المنشور رقم 07/2011 المؤرخ في 28/04/2011
كيفية حساب معدل النجاح في المسابقات على اساس الشهادات: من خلال دراسة الملف فقط
- من(0 إل 2 نقطتين) : حسب تطابق الشهادة مع متطلبات الرتبة (0.5 - 1 - 1.5 - 2) ( معدل من 10ــ 11ويقل تعطى لك نصف نقطة/ معدل من 11 ــ ويقل 12 نقطة واحدة/ معدل من 12 - ويقل 13 نقطة ونصف/ معدل من 13- ويقل 14 نقطتان / معدل من 14 - ويقل 15 نقطتان ونصف / معدل يساوي أويفوق 15 ثلاثة نقاط )
- مسار الدراسة والتكوين معدل السنة الأخيرة من (0.5 إلى 3 نقاط)
دراسات مكملة للشهادة : " ماجستير ، …." تعطى لك نقطتان - نصف نقطة عن كل سداسي في حدود نقطتين -
بحوث منجزة أو مقالات : كتبت بحثا أو ألفت كتاب أو شاركت في مجلة تعطى لك نقطة عن كل بحث في حدود نقطتين
أقدمية الشهادة تاريخ الحصول على الشهادة كل سنة تعطى لك 0.25 في حدود نقطتين.
الخبرة المهنية " شهادة عمل " ان وجدت في قطاع التعليم كل سنة نقطة في حدود 06 نقاط ، أما خارج قطاع التعليم نقطة عن كل سنة في حدود 4 نقاط ، في حينيتم تنقيط الخبرة المهنية في منصب شغل أدنة من المنصب المراد شغله فتحسب 0.5 أي نصف نقطة عن كل سنة في حدود نقطتين فقط
المقابلة الشفوية مع المفتش يراعى فيها الهندام والنظر والاجابة السليمة و…. تعطى لك من (من 0 إلى 3 نقاط).
وفي حال تساوي المترشحين في النقاط يتم الفصل حسب أولوية ذوي حقوق الشهيد ''ابن أو ابنة شهيد'' والأصناف ذات الاحتياجات الخاصة ''المعاقين الذين لهم القدرة على أداء المهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بها''. كما يؤخذ بعين الاعتبار سن المترشح ''الأكبر سنا'' والوضعية العائلية للمترشح ''متزوج له أولاد، متزوج بدون أولاد، متكفل بعائلة، أعزب''.
بحساب جميع النقاط كما هو مبين أعلاه نجد المجموع 20

مشاركة



المشاركات الشائعة

تعريف بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف في قطاع التربية الوطنية

تعريف موجر بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية في تسيير ملف التوظيف في القطاع

التعريف بالارضية الرقمية للتوظيف : 
اطلقت وزارة التربية الوطنية منذ حوالي عام موق الكتروني لتسيير التوظيف في قطاع التربية و اطلقت عليها الارضية الرقمية للتوظيف , و لارضية الرقمية للتوظيف هي موقع الكتروني يقوم بالمعالجة الدورية للمناصب الشغرة على مستوى قطاع التربية و تم تجريبه مع احتياط مسابقة الأساتذة 2017 وتتجه وزارة التربية الوطنية لاعتماده في الرتب الادارية الاخرى .
فوائد الأرضية الرقمية للتوظيف

تصريح وزيرة التربية الرقمية حول فوائد استخدام الارضية الالكترونية للتوظيف "من فوائد استعمال هذا النظام هو تحقيق مبادئ الانصاف والشفافية والمصداقية وكذا تخفيف الاجراءات الإدارية وتبسيطها في إطار تحسين الخدمة العمومية".
آلية عمل الرضية الرقمية للتوظيف :

 المعالجة الآنية والآلية والرقمية لعمليات إدارية وتقنية معقدة وكذا عن المعالجة المركزية الموحدة على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية باستعمال النظام الخبير لإدراج المناصب الشاغرة والتعيين مع إدراج رغبات الم…

عرض عمل وقاية وامن صناعي (بابار)

الوكالة المحلية للتشغيل بابار
عرض عمل
المؤسسة spe fkirina
مكان العمل لبرق بابار
التخصص وقاية وامن صناعي
الشهادة المطلوبة TS او DEUA
شهادة الليسانس و مهندس دولة في الوقاية والامن الصناعي غير مقبولة



Concours de recrutement SONATRACH

Conditions & modalités de participation au concours SH SUD 2018Les candidats souhaitant participer au concours SONATRACH doivent répondre aux conditions suivantes :  Pour les postes d’encadrement (Ingénieur & Cadre): -Titulaire d’un diplôme universitaire (Bac+5) pour les postes d’ingénieur et (Bac+4) pour les postes de Cadre, -Être âgé de 35 ans ou moins, -Avoir une moyenne générale égale ou supérieure à 12/20 durant le cursus universitaire, -Résident dans la localité (wilaya),  -Inscrit au niveau des services de l’ANEM territorialement compétentes, Pour les postes de Maîtrise : -Titulaire d’un diplôme universitaire (Bac+3), -Résident dans la localité (wilaya), -Inscrit au niveau des services de l’ANEM territorialement compétentes, -Être âgé de moins de 33 ans , -Avoir une moyenne générale égale ou supérieure à 12/20 durant le cursus universitaire, Les candidats éligibles doivent joindre leurs dossiers de candidature sous format numérique en un seul fichier PDF, de taille inférieure à 3 M…