التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سلم تنقيط مسابقة الأساتذة لجوان المقبل



أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن الطريقة الجديدة الخاصة بحساب معدل نتائج مسابقة التوظيف لمختلف الأطوار الثلاثة لأساتذة التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي، حيث يتم ضرب علامة اختبار التخصص في المعامل 3 بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي والمتوسط، وتجمع مع اختبار الثقافة العامة واختبار تكنولوجيا الإعلام والاتصال واختبار اللغة الأجنبية وتقسم على 6، وأما بالنسبة للمعنيين باختبار الامتحان الشفوي، فتضاف علامة الاختبار الشفهي إلى المجموع ويقسم الكل على 7. وتدخل في عملية التنقيط النهائي للمسابقة معايير أخرى تساعد المترشحين على رفع علاماتهم أو معدلاتهم، على غرار تخصص المترشح في دراسته، فيما يتم منح نقطتين إضافيتين لخريجي المدارس العليا ومعاهد التكوين. وجاء في المرسوم الذي تحوز «النهار» على نسخة منه، أن مسار الدراسة أو التكوين يتم تنقيطه من 0 إلى 7 نقاط، على أساس المعدل العام للمسار الدراسي أو التكوين المتوج بالمؤهل والشهادة، حيث تحتسب نقطة واحدة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 10.50 و10.99، ونقطتان بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراواح بين 11 و11.99، و3 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 12 و12.99، كما تمنح 4 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 13 و13.99، و5 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 14 و14.99، و6 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل يتراوح بين 15 و15.99، و7 نقاط كاملة بالنسبة لمعدل عام يفوق أو يساوي 16 من 20. ويستفيد خريجو المدارس الكبرى، من نقطتين إضافيتين، كما يستفيد الأوائل في دفعاتهم بمؤسسات التكوين العالي من نقطة إضافية واحدة.
وجاء في المرسوم، بأنه يتم تنقيط المترشحين على أساس التكوين المكمل الأعلى من الشهادة أو المؤهلات المطلوبة في نفس التخصص يكون له صلة بالمهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بها، على أساس 0.25 عن كل سداسي دراسي أو تكوين مكمل في حدود نقطتين.
أما بالنسبة للأشغال والدراسات، فيتم تنقيطها من 0 إلى نقطة واحدة، حيث يتم تنقيط البحوث أو الدراسات المنشورة في مجلة متخصصة وطنية أو أجنبية على أساس 0.5 نقطة عن كل إصدار في حدود نقطة واحدة.


وبالنسبة للخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح، فستكون في حدود 6 نقاط بالنسبة للخبرة المهنية المكتسبة في المؤسسات والإدارات العمومية التابعة لقطاع التربية الوطنية، وأما في إطار العقود الخاصة بما قبل التشغيل والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادة والإدماج المهني وصفة متعاقد وصفة مستخلف يتم منح نقطة واحدة عن كل سنة تدريس في حدود أربع نقاط، بالنسبة للخبرة المهنية المكتسبة في مؤسسة وإدارة عمومية أخرى تضمن مهام التدريس أو التكوين في منصب شغل من مستوى معادل للمنصب المراد شغله، وكذا نقطة واحدة من كل سنة تدريس في حدود ثلاث نقاط بالنسبة للخبرة المهنية المكتسبة في مؤسسة وإدارة عمومية تابعة لقطاع التربية الوطنية في منصب مختلف عن المنصب المراد شغله و0.5 نقطة عن كل سنة تدريس.

مشاركة



المشاركات الشائعة

تعريف بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف في قطاع التربية الوطنية

تعريف موجر بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية في تسيير ملف التوظيف في القطاع

التعريف بالارضية الرقمية للتوظيف : 
اطلقت وزارة التربية الوطنية منذ حوالي عام موق الكتروني لتسيير التوظيف في قطاع التربية و اطلقت عليها الارضية الرقمية للتوظيف , و لارضية الرقمية للتوظيف هي موقع الكتروني يقوم بالمعالجة الدورية للمناصب الشغرة على مستوى قطاع التربية و تم تجريبه مع احتياط مسابقة الأساتذة 2017 وتتجه وزارة التربية الوطنية لاعتماده في الرتب الادارية الاخرى .
فوائد الأرضية الرقمية للتوظيف

تصريح وزيرة التربية الرقمية حول فوائد استخدام الارضية الالكترونية للتوظيف "من فوائد استعمال هذا النظام هو تحقيق مبادئ الانصاف والشفافية والمصداقية وكذا تخفيف الاجراءات الإدارية وتبسيطها في إطار تحسين الخدمة العمومية".
آلية عمل الرضية الرقمية للتوظيف :

 المعالجة الآنية والآلية والرقمية لعمليات إدارية وتقنية معقدة وكذا عن المعالجة المركزية الموحدة على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية باستعمال النظام الخبير لإدراج المناصب الشاغرة والتعيين مع إدراج رغبات الم…

تحميل استمارة المعلومات للمشاركة في مسابقة التوظيف على أساس الاختبارات وعلى أساس الشهادة (الوظيف العمومي)

عادة ما يتم تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي وفق صيغتين إما مسابقات التوظيف على أساس الشهادة، أو مسابقة توظيف على أساس الاختبارات. وفي كلتا الحالتين يتم الطلب من المترشح ملئ استمارة معلومات تحتوي على معلوماته الشخصية والدراسية والمهنية.

أصدرت المديرية العامة للوظيفة العمومية نموذجا موحدا لهذه الاستمارات وهو صالح للمشاركة في جميع مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي مهما كانت الإدارة أو المؤسسة المنظمة لمسابقة التوظيف.

تحميل الاستمارات: هناك نوعان من الاستمارات، وهما استمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة (متوفرة بالعربية أو الفرنسية) واستمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الاختبار (متوفرة أيضا بالعربية أو الفرنسية)
يمكنك أن تقوم بتحميل الاستمارة التي نحتاج إليها من هنا:
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة…

إعلان توظيف Operations Analyst - World Bank (Alger) أفريل 2017

Job description Established in 1944, the World Bank Group (WBG) is one of the world's leading sources of financing and knowledge for development solutions. During fiscal year 2014, the WBG provided USD 65.6 billion in loans, grants, equity and guarantees, including $22.2 billion in concessional financing for the poorest. The Group is managed by its 188 member countries and provides services from 120 offices, with nearly 15,000 employees located throughout the world. The WBG is composed of five specialized institutions: the International Bank for Reconstruction and Development (IBRD), the International Development Association (IDA), the International Finance Corporation (IFC), the Multilateral Guarantee Agency (MIGA) and the International Center for Settlement of Investment Disputes (ICSID). IBRD and IDA are commonly referred to as the World Bank and are organized into six regional vice-presidencies that interface with clients and in several departmental functions. In addition, sin…

عرض عمل وقاية وامن صناعي (بابار)

الوكالة المحلية للتشغيل بابار
عرض عمل
المؤسسة spe fkirina
مكان العمل لبرق بابار
التخصص وقاية وامن صناعي
الشهادة المطلوبة TS او DEUA
شهادة الليسانس و مهندس دولة في الوقاية والامن الصناعي غير مقبولة