التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خطأ تقني يرهن مسابقة توظيف الأساتذة



شكل رفض الصندوق الوطني للتقاعد،المصادقة على ملفات الأساتذة "المتقاعدين"، جراء الأخطاء التقنية التي وقع فيها مديرو التربية الوطنية للولايات، مقابل صدور القانون الجديد للتقاعد، إلى عدم "تحرير" مناصبهم التي تم تحويلها "مسبقا" لمسابقة توظيف الأساتذة الجديدة، وهو ما يعني بأنها ستبقى "معلقة" إلى غاية صدور "رخصة" من وزير العمل والتشغيل.


مكاتب التقاعد والمنازعات التابعة لمصالح المستخدمين بـ 13 مديرية تربية، على غرار ولايات بومرادس، تيبازة، البليدة، تبسة وبسكرة، وبحجة عدم فهم المراسلة الصادرة عن مديرية تسيير الموارد البشرية بالوزارة، والتي أرسلت لهم  تمهيدا لصدور القانون الجديد للتقاعد، والتي تحدد الآليات التنظيمية المتعلقة بإحالة الموظفين على التقاعد المسبق والتقاعد من دون شرط السن طبقا للقانون القديم للتقاعد، ظلت ملفات المعنيين وطلبات التقاعد، مكدسة على مستواها، بعد رفضها من قبل الصندوق الوطني للتقاعد، بسبب انقضاء الآجال القانونية وصدور القانون الجديد رقم 16 - 15 المؤرخ في 31 ديسمبر 2016، الأمر الذي أوقع مصالح الوزارة في مأزق يصعب الخروج منه، نظرا لأن مناصب "المتقاعدين" قد تم تحويلها مباشرة وبصفة عشوائية لفائدة "الاحتياطيين" الناجحين بعنوان أفريل 2016، لكن وضعياتهم الإدارية لحد الساعة لم تسو، فهم يشتغلون برتبة "مستخلفين"، لأن تلك المناصب لم تحرر وبالتالي فهي غير موجودة أصلا، في حين تم تحويل مناصب أخرى لاستغلالها في مسابقة التوظيف الجديدة التي ستنظم في الـ29 جوان المقبل، وبالتالي فجميع المناصب الجديدة التي تم الإعلان عنها ستبقى "عالقة"، إلى غاية افتكاك "رخصة استثنائية" من وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، للتوقيع على طلبات التقاعد "المتأخرة"، مقابل تحرير مناصبهم.
وقالت المصادر أن مصالح مديريات التربية حددت مناصب التقاعد، بصفة عشوائية دون وجود متابعة مع الصندوق الوطني للتقاعد،لأنه من المفترض أن العملية تنطلق أساسا من تسوية مناصب المتقاعدين، وصولا إلى تعيين الاحتياطيين، ومرورا بتحرير المناصب "إجباريا"، وهي المراحل التي لم تحترم، وبالتالي فمناصب غير محررة يعني غير موجودة. 
يضاف الى هذه المشاكل أن مديرية التكوين بوزارة التربية، وجهت تعليمات للشروع في تكوين الأساتذة "الاحتياطيين" بعنوان 2016 خلال النصف الأول من جويلية المقبل، مع تحديد النصف الثاني من جويلية أو النصف الأول من شهر أوت القادم لتكوين الأساتذة الجدد الناجحين بعنوان 2017.


الشروق

مشاركة



المشاركات الشائعة

تعريف بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف في قطاع التربية الوطنية

تعريف موجر بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية في تسيير ملف التوظيف في القطاع

التعريف بالارضية الرقمية للتوظيف : 
اطلقت وزارة التربية الوطنية منذ حوالي عام موق الكتروني لتسيير التوظيف في قطاع التربية و اطلقت عليها الارضية الرقمية للتوظيف , و لارضية الرقمية للتوظيف هي موقع الكتروني يقوم بالمعالجة الدورية للمناصب الشغرة على مستوى قطاع التربية و تم تجريبه مع احتياط مسابقة الأساتذة 2017 وتتجه وزارة التربية الوطنية لاعتماده في الرتب الادارية الاخرى .
فوائد الأرضية الرقمية للتوظيف

تصريح وزيرة التربية الرقمية حول فوائد استخدام الارضية الالكترونية للتوظيف "من فوائد استعمال هذا النظام هو تحقيق مبادئ الانصاف والشفافية والمصداقية وكذا تخفيف الاجراءات الإدارية وتبسيطها في إطار تحسين الخدمة العمومية".
آلية عمل الرضية الرقمية للتوظيف :

 المعالجة الآنية والآلية والرقمية لعمليات إدارية وتقنية معقدة وكذا عن المعالجة المركزية الموحدة على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية باستعمال النظام الخبير لإدراج المناصب الشاغرة والتعيين مع إدراج رغبات الم…

تحميل استمارة المعلومات للمشاركة في مسابقة التوظيف على أساس الاختبارات وعلى أساس الشهادة (الوظيف العمومي)

عادة ما يتم تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي وفق صيغتين إما مسابقات التوظيف على أساس الشهادة، أو مسابقة توظيف على أساس الاختبارات. وفي كلتا الحالتين يتم الطلب من المترشح ملئ استمارة معلومات تحتوي على معلوماته الشخصية والدراسية والمهنية.

أصدرت المديرية العامة للوظيفة العمومية نموذجا موحدا لهذه الاستمارات وهو صالح للمشاركة في جميع مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي مهما كانت الإدارة أو المؤسسة المنظمة لمسابقة التوظيف.

تحميل الاستمارات: هناك نوعان من الاستمارات، وهما استمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة (متوفرة بالعربية أو الفرنسية) واستمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الاختبار (متوفرة أيضا بالعربية أو الفرنسية)
يمكنك أن تقوم بتحميل الاستمارة التي نحتاج إليها من هنا:
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة…

إعلان توظيف Operations Analyst - World Bank (Alger) أفريل 2017

Job description Established in 1944, the World Bank Group (WBG) is one of the world's leading sources of financing and knowledge for development solutions. During fiscal year 2014, the WBG provided USD 65.6 billion in loans, grants, equity and guarantees, including $22.2 billion in concessional financing for the poorest. The Group is managed by its 188 member countries and provides services from 120 offices, with nearly 15,000 employees located throughout the world. The WBG is composed of five specialized institutions: the International Bank for Reconstruction and Development (IBRD), the International Development Association (IDA), the International Finance Corporation (IFC), the Multilateral Guarantee Agency (MIGA) and the International Center for Settlement of Investment Disputes (ICSID). IBRD and IDA are commonly referred to as the World Bank and are organized into six regional vice-presidencies that interface with clients and in several departmental functions. In addition, sin…

عرض عمل وقاية وامن صناعي (بابار)

الوكالة المحلية للتشغيل بابار
عرض عمل
المؤسسة spe fkirina
مكان العمل لبرق بابار
التخصص وقاية وامن صناعي
الشهادة المطلوبة TS او DEUA
شهادة الليسانس و مهندس دولة في الوقاية والامن الصناعي غير مقبولة