الوكالة الوطنية للتشغيل تطلق خدمات عن بعد خلال



أعلن المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل أنه في إطار عصرنة الوكالة الوطنية للتشغيل سيتم إطلاق خدمات عن بعد خلال 2019 تتمثل في فضاء إعلامي يضم أفلاما قصيرة وبيانات مدونة في شكل ما يطلق عليه “الكتاب الأبيض” وهي خدمات تهدف إلى تلقين طالبي العمل وهم في بيوتهم تقنيات البحث عن فرصة العمل.


وتأتي هذه الخدمة لتضاف إلى الخدمات التي توفرها الوكالة والمتمثلة في مدونة المهن والوظائف التي تسمح بإجراء قراءة موحدة لمنصب العمل ولمؤهلات طالب العمل ولأطر الوساطة الموضوعة تحت تصرف المتعاملين الاقتصاديين وطالبي العمل، علاوة على دور المرافقة الذي توفره الوكالة في التسويق لمؤهلات طالب العمل، مذكرا هنا بتنظيم 16 ألف و209 ورشة حول آليات البحث عن فرصة عمل استفاد منها 181 ألف و616 شخص منذ 2015 إلى 2018.


وكشف، المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، أن القطاع الخاص امتص نسبة كبيرة من طالبي العمل بنسبة فاقت 80 بالمائة، مفيدا أنه في سنة 2018 تم تنصيب 375 ألف و420 طالب عمل في المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن ما تم تحقيقه في إطار عمليات الوساطة الكلاسيكية أو في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المنهي، مضيفا أن هذه المؤشرات سجلت ارتفاعا يقدر بـ 7بالمائة مقارنة بـ 2017 . وتصدرت الطلبات على العمل في كل من قطاع الخدمات والصناعة في توفير فرص العمل بـ 32 بالمائة، يليهما قطاع الأشغال العمومية بـ 31 بالمائة، فقطاع الفلاحة بـ 4، على اعتبار أن هذا الأخير وحسب المتحدث يعد قطاعا عائليا بالدرجة الأولى.

وصرح المدير أن الوكالة الوطنية للتشغيل تعمل على تلبية جميع احتياجات المؤسسات الاقتصادية، إلا أن هذه الأخيرة مسؤولة عن عملية الانتقاء وفق معايير تحددها، مشيرا إلى تسجيل فوارق في توطين فرص العمل ببعض المناطق وفي بعض التخصصات المتعلقة بقطاع البناء والأشغال العمومية.

وأضاف المتدخل في هذا السياق أن عدد المسجلين خلال 2018 بلغ مليون و456 ألف و753 طالب عمل، 30 بالمائة منهم من خريجي الجامعة الجزائرية و23 بالمائة من خريجي مراكز ومعاهد التكوين المهني وهو المؤشر الذي قابله حوالي نصف مليون عرض عمل بزيادة قدرها 10 بالمائة مقارنة بـ 2017.

1 التعليقات:

لماذا عندما يذهب شاب مولود بوهران و يسكن ببلدية وهران يبحث عن عروض عمل بمقر وكالة التشغيل ببطيوة .... يمنع من طرف عمال الوكالة من الإستفادة من عروض العمل المتوفرة قسرا و هو في حالة بطالة ... و يبررون ذلك بعدم إقامته بإقليم الوكالة السالفة الذكر و هي في الحقيقة ( ماعندهش العرف) .... فوجود عمال من ولاية مستغانم بشركات بإقليم الوكالة ما معناه !!!؟؟؟ مع كل احترامي الإخواني من مستغانم...... كون شهادة طالب العمل تسمح لك بالحصول على أي عرض و في أي وكالة بغض النظر عن مقر إقامتك .....
ويبقى السؤال مطروح في ظل غياب المسؤولين و الرقابة ....
و يبقى البلد مسرحا للمفسدين كل واحد و درجة فساده .....
و يبقى الشعب هو الوحيد ضحية الفساد بشتى أشكاله ....
إلى متى ؟؟؟؟ من المسؤول ؟؟؟ أين المفر ؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل


تعبيراتتعبيرات

مدونة العمل من البيت والربح من الأنترنت

المشاركات الشائعة

شاهد التلفزيون على الانترنت