وزارة التكوين تطلق تطبيق “مهنتي” للتسجيل في مختلف التخصصات

 

 أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين عن اطلاق تطبيق “مهنتي” للهواتف النقالة و الذي سيسمح بالاختيار والتسجيل في مختلف التخصصات التي تعرضها مراكز ومعاهد التكوين في كل ولايات الوطن وحسب احتياجات الاقتصاد الوطني .

والتطبيق هدفه التخفيف من صعوبة التكوين عند للمتربصين، والتحكم في الواردين للقطاع كما سيلبي احتياجات المؤسسات الصناعية، وسيكون وسيلة لتسهيل عمل الإدارة المركزية و يسهل عملية التحاضر والتكوين عن بعد تماشيا مع الظروف الصحية التي نعيشها. 

وأشارت الوزيرة الى أهمية "استخدام تطبيق "مهنتي" من أجل التحكم في تدفق الوافدين على المنظومة التكوينية من حيث التعداد وأنماط التكوين" مشيرة الى وجود "عدة انماط تكوينية في القطاع منها التكوين الاقامي والتكوين عن طريق التمهين و التكوين عن بعد الى جانب توفر 23 شعبة تكوين تشمل 495 تخصصا و 7 شعب تعليمية تجمع 98 تخصصا في مختلف المستويات".

أما التطبيق الثاني الخاص بالتكوين فسيتم من خلاله تعميم استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال في مجال استخدام تقنيات التحاضر والتكوين لاسيما في هذه المرحلة الصحية الاستثنائية التي تعرفها الجزائر جراء تفشي وباء كورونا.

وسيشمل هذا الاجراء الثاني في "مرحلة أولى فئة المكونين على مستوى المعاهد الستة للتكوين والتعليم المهنيين على أن يتم تعميمه في مرحلة مقبلة لفائدة المتربصين عن طريق التمهين وليعمم فيما بعد على جميع الطلبة الاخرين بالتنسيق مع المركز الوطني للتكوين والتعليم المهنيين عن بعد", كما أكدت الوزيرة.


تعبيراتتعبيرات

المشاركات الشائعة

شاهد التلفزيون على الانترنت