آلية جديدة لمزاولة النشاطات الاقتصادية لموظفي الوظيفة العمومية


 أعلن وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، في معسكر عن الموافقة على آلية جديدة تسمح لموظفي الوظيفة العمومية بمزاولة نشاطات اقتصادية ضمن صيغة المقاول الذاتي قبل نهاية السنة الجارية. وأوضح الوزير خلال لقائه بحاملي المشاريع المبتكرة والمؤسسات الناشئة والمقاولين الذاتيين في مركز المؤتمرات "الأمير خالد" أن هذه الآلية تخضع حالياً للدراسة وسيتم التصديق عليها قريباً.

وأشار الوزير إلى أن هذه الآلية تأتي ضمن تعديل قانون الوظيفة العمومية، مما سيسمح للموظفين العموميين بممارسة نشاط اقتصادي بعد أوقات العمل، مستفيدين من مزايا صيغة المقاول الذاتي. وفي سياق آخر، أعلن وليد عن خطة لفتح مراكز لتنمية المقاولاتية على مستوى المعاهد الوطنية المتخصصة في التكوين المهني، وذلك بهدف توسيع نطاق التكوين المقاولاتي ليشمل متربصي هذه المعاهد.

كما كشف الوزير عن إطلاق منصة رقمية خاصة بالمناولة قبل نهاية هذه السنة. وأعلن عن بدء تهيئة فضاءين في بلديتي سيق ومعسكر لاستضافة مؤسسات ناشئة، بالتعاون مع السلطات الولائية.

يُذكر أن الوزير أشرف أيضاً على افتتاح الصالون الجهوي لعرض وتسويق منتجات المستفيدين من جهاز القرض المصغر، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام بمبادرة من المديرية العامة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.


تعبيراتتعبيرات

مدونة العمل من البيت والربح من الأنترنت

المشاركات الشائعة

شاهد التلفزيون على الانترنت