توفير مرتقب لمئات مناصب الشغل في مصنع فيات للسيارات بوهران


يرتقب أن يتم الإعلان عن فتح عدد كبير من مناصب الشغل في مجال صناعة السيارات بعدما وقعت مجموعة "فيات" الإيطالية على اتفاقية-إطار مع وزارة الصناعة لإقامة مشروع لتصنيع المركبات بالمنطقة الصناعية "طفراوي" بولاية وهران، غرب الجزائر.

وسيتم إنتاج سيارات سياحية ونفعية خفيفة بوهران، مع تعهد المجموعة الإيطالية بتحقيق نسبة إدماج معتبرة وتطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لهذه العلامة إضافة إلى التزام هذه العلامة بتحقيق انتقال تكنولوجي فعلي. وهذا يعني أيضا توفير وظائف في مجال تصنيع المكونات التي تدخل في صناعة المركبات ناهيك عن مناصب الشغل غير المباشرة التي ستنشأ من خلال المشروع.

يتوقع أن تكون أولى سيارات فيات المصنعة في الجزائر متوفرة ابتداء من نهاية سنة 2023. لذلك إذا كنت مهتما بالعمل في هذا المجال فما عليك سوى الإستعداد بمزاولة تكوين مهني في أحد الإختصاصات مما يؤهلك للفوز بمنصب عمل عن إفتتاح المصنع.

للتذكير, تم الإعلان مؤخرا عن السماح للمواطنيين باستيراد سيارات أقل من 3 سنوات والسماح لشركات السيارات العالمية لبيع سياراتها في الجزائر. وقد اسبشر المواطنون خيرا بهذه الإجرائات بعد أن شهد سوق السيارات الجديدة والمستعملة إرتفاعا رهيبا في الأسعار. لكن الأمر يختلف بالنسبة للذين يملكون سيارات ويتوقعون إنهيار الأسعار فقد سارع الكثيرون منهم إلى عرض سياراتهم للبيع على مواقع البيع الإلكترونية. للإشارة يتعين على الراغبين في استيراد سيارة أقل من 3 سنوات من الخارج أن يضعوا في الإعتبار سعر صرف اليورو بالدينار الجزائري في السوق السوداء وكذلك الإجرائات والضرائب التي يجب دفعها مع مقارن  أسعار السيارات المستعملة في الجزائر وفرنسا أو اوروبا عموما بإعتبارها ستكون المورد الرئيسي للسيارات المستعملة اقل من 3 سنوات نحو الجزائر.


تعبيراتتعبيرات

مدونة العمل من البيت والربح من الأنترنت

المشاركات الشائعة

شاهد التلفزيون على الانترنت