التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مسابقة لتوظيف 8586 أستاذ وإداري التعليم الابتدائي



أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الإثنين، عن فتح مسابقة توظيف خارجي بعنوان 2018، لدعم القطاع بأساتذة جدد وإداريين من أجل سد المناصب الشاغرة وبحكم حاجة القطاع إلى المزيد من الكوادر لتأطير المؤسسات والهياكل الجديدة، خاصة عقب حالة الشغور والنزيف التي عرفها القطاع خلال السنوات الماضية نتيجة خروج الآلاف إلى التقاعد.
وحسب منشور عبر الصفحة الرسمية على موقعها في الفايسبوك، تقدر المناصب المعلن عنها، حسب ما أوضحته المسؤولة الأولى على القطاع في البلاد، في حدود 8 آلاف و586 منصب بعنوان المناصب المخصصة للمسابقة التي ستجرى في وقت لاحق على أساس الاختبارات لسنة 2018.
وأوضحت بن غبريط، بأن مرحلة التسجيلات لهذه المسابقة ستتم انطلاقا من الثاني من شهر ماي المقبل من العام الجاري، على أن تتم الكترونيا عبر الأرضية الرقمية، مثل ما جرت عليه العادة في الآونة الأخيرة، وذلك تحسبا للدخول المدرسي للموسم القادم من أجل تحضير الأساتذة الجدد، خاصة وأن الوزارة لم تُنظم خلال آخر عملية توظيف أساتذة المدرسة الابتدائية عكس الطورين المتوسط والثانوي.
ولم تكشف الوزيرة عن تفاصيل توزيع المناصب المعلن عنها بالنسبة لكل ولاية والتي من المرتقب أن تتم في وقت لاحق حسب حاجة كل منطقة، علما أن الوزارة لجأت إلى استغلال القائمة الاحتياطية الوطنية لسد العجز على مستوى الكثير من الولايات والتي سمحت بتغطية النقص في أساتذة بعض المواد، إضافة إلى الإداريين بعد ما تم توظيف عدد هائل من القوائم الاحتياطية، بعد الحصول على رخصة استثنائية من مصالح الوظيف العمومي.
وذكرت الوزيرة أن المترشحين الراغبين في المشاركة سواء في مسابقة التوظيف الخارجية للالتحاق برتبة أستاذ مدرسة ابتدائية أو في مسابقة التوظيف للالتحاق بمختلف الرتب الإدارية، مدعوون لتسجيل أنفسهم “إلكترونيا” عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ابتداء من 2 ماي المقبل.
وحسب بن غبريط فإن مصالح الوظيفة العمومية قد وافقت على فتح 8586 منصب مالي جديد بعنوان 2018، حيث تم منح حصة الأسد من المناصب المالية للتأطير البيداغوجي من خلال فتح 3378 منصب جديد لأساتذة التعليم الابتدائي، خاصة عقب نفاد قوائم الناجحين ضمن القوائم الاحتياطية بعنوان 2016، فيما تم تخصيص 2265 منصب مالي لسلك موظفي التربية تحديدا “مشرف تربية”، يليه في المرتبة الثالثة سلك “محلق بالمخبر” الذي خصص له 147 منصب مالي جديد، فيما تم فتح 694 منصب لسلك “نائب مقتصد” مقابل فتح 213 منصب لسلك “مقتصد”، إضافة إلى فتح 329 منصب “مستشار التوجيه” و300 منصب “ملحق رئيسي بالمخبر”.

مشاركة



المشاركات الشائعة

تعريف بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف في قطاع التربية الوطنية

تعريف موجر بالارضية الرقمية الالكترونية للتوظيف التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية في تسيير ملف التوظيف في القطاع

التعريف بالارضية الرقمية للتوظيف : 
اطلقت وزارة التربية الوطنية منذ حوالي عام موق الكتروني لتسيير التوظيف في قطاع التربية و اطلقت عليها الارضية الرقمية للتوظيف , و لارضية الرقمية للتوظيف هي موقع الكتروني يقوم بالمعالجة الدورية للمناصب الشغرة على مستوى قطاع التربية و تم تجريبه مع احتياط مسابقة الأساتذة 2017 وتتجه وزارة التربية الوطنية لاعتماده في الرتب الادارية الاخرى .
فوائد الأرضية الرقمية للتوظيف

تصريح وزيرة التربية الرقمية حول فوائد استخدام الارضية الالكترونية للتوظيف "من فوائد استعمال هذا النظام هو تحقيق مبادئ الانصاف والشفافية والمصداقية وكذا تخفيف الاجراءات الإدارية وتبسيطها في إطار تحسين الخدمة العمومية".
آلية عمل الرضية الرقمية للتوظيف :

 المعالجة الآنية والآلية والرقمية لعمليات إدارية وتقنية معقدة وكذا عن المعالجة المركزية الموحدة على مستوى الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية باستعمال النظام الخبير لإدراج المناصب الشاغرة والتعيين مع إدراج رغبات الم…

تحميل استمارة المعلومات للمشاركة في مسابقة التوظيف على أساس الاختبارات وعلى أساس الشهادة (الوظيف العمومي)

عادة ما يتم تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي وفق صيغتين إما مسابقات التوظيف على أساس الشهادة، أو مسابقة توظيف على أساس الاختبارات. وفي كلتا الحالتين يتم الطلب من المترشح ملئ استمارة معلومات تحتوي على معلوماته الشخصية والدراسية والمهنية.

أصدرت المديرية العامة للوظيفة العمومية نموذجا موحدا لهذه الاستمارات وهو صالح للمشاركة في جميع مسابقات التوظيف الخاصة بالوظيف العمومي مهما كانت الإدارة أو المؤسسة المنظمة لمسابقة التوظيف.

تحميل الاستمارات: هناك نوعان من الاستمارات، وهما استمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة (متوفرة بالعربية أو الفرنسية) واستمارة مخصصة لمسابقات التوظيف على أساس الاختبار (متوفرة أيضا بالعربية أو الفرنسية)
يمكنك أن تقوم بتحميل الاستمارة التي نحتاج إليها من هنا:
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبارات باللغة الوطنية
http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/…/imprime%20co…
استمارة معلومات للمشاركة…

إعلان توظيف Operations Analyst - World Bank (Alger) أفريل 2017

Job description Established in 1944, the World Bank Group (WBG) is one of the world's leading sources of financing and knowledge for development solutions. During fiscal year 2014, the WBG provided USD 65.6 billion in loans, grants, equity and guarantees, including $22.2 billion in concessional financing for the poorest. The Group is managed by its 188 member countries and provides services from 120 offices, with nearly 15,000 employees located throughout the world. The WBG is composed of five specialized institutions: the International Bank for Reconstruction and Development (IBRD), the International Development Association (IDA), the International Finance Corporation (IFC), the Multilateral Guarantee Agency (MIGA) and the International Center for Settlement of Investment Disputes (ICSID). IBRD and IDA are commonly referred to as the World Bank and are organized into six regional vice-presidencies that interface with clients and in several departmental functions. In addition, sin…

عرض عمل وقاية وامن صناعي (بابار)

الوكالة المحلية للتشغيل بابار
عرض عمل
المؤسسة spe fkirina
مكان العمل لبرق بابار
التخصص وقاية وامن صناعي
الشهادة المطلوبة TS او DEUA
شهادة الليسانس و مهندس دولة في الوقاية والامن الصناعي غير مقبولة