التكوين والتعليم المهنيين : 478 تخصص في 23 شعبة للراسبين في البكالوريا



أدرجت وزارة التكوين والتعليم المهنيين 56 تخصصا جديدا في المدونة الوطنية للشعب والتخصصات في طبعتها الجديدة لسنة 2018، والتي تتضمن 478 تخصص في 23 شعبة، مهنية بعدما كانت تتوفر سابقتها على 422 تخصص في 22 شعبة مهنية، وذلك لتحفيز الراسبين في البكالوريا .
ويأتي تحيين المدونة حسب المكلف بالإعلام، بوزارة التكوين والتعليم المهنيين، سفيان تيسيرة، في إطار سعي القطاع إلى تماشي التكوينات المقترحة على الشباب مع احتياجات سوق العمل والاقتصاد الوطني من يد عاملة مؤهلة تساهم في تطويره.
كما تتضمن هذه المدونة الجديدة الفن، الثقافة والتراث، تضاف إليها 8 تخصصات تتمثل في “البناء في التراث”، عون تقني في حفظ التراث، المشغل الاسقاطي، تقني في حفظ التراث، تقني في ترميم التراث، ترميم المواقع الأثرية والمعالم التذكارية، مساعد في حفظ التراث وتخصص تسيير أشغال ترميم التراث.
وكشف المتحدث لـ “الشروق”، أن عملية تحيين المدونة الوطنية للشعب المهنية والتخصصات، تعد خطوة إضافية تسعى من خلالها وزارة التكوين والتعليم المهنيين إلى تطبيق مبدأ ملاءمة التكوين مع احتياجات الاقتصاد الوطني، وهذا ما يسمح بتسهيل عملية إدماج المتخرجين من التكوين المهني في عالم الشغل بطريقة أسهل.
وأضاف المتحدث، انه تم فتح أبواب عمليات التسجيلات في التكوين المهني لدورة سبتمبر 2018، منذ 15 جويلية الفارط، حيث أن العملية متواصلة إلى غاية 15 سبتمبر 2018، وهذا عن طريق موقع الواب: www.mfep.gov.dz.


تعبيراتتعبيرات

مشاركة

شاهد التلفزيون على الانترنت



المشاركات الشائعة