تفاصيل الزيادات في معاشات المتقاعدين بداية من الخامس عشر مارس

 

أعلن خلال مجلس الوزراء المنعقد شهر ديسمبر من العام الماضي، عن رفع معاشات المتقاعدين لتتماشى مع الحد الأدنى المضمون للأجور وهو 20 ألف دينار، في إطار زيادة تدريجية في الأجور تصل إلى 47 بالمائة بحلول 2024.

ورصدت الحكومة غلافا ماليا يقدر بمائة وتسعة وأربعين مليار دينار لصب هذه الزيادات التي ستشمل مليونين وستمائة ألف متقاعد وتصب في حساباتهم بداية من يوم الخامس عشر مارس الداخل وتستمر إلى غاية العشرين من نفس الشهر.

وتخص الزيادات رفع المبلغ الأدنى للمعاشات إلى عشرين ألف دينار وكذا رفع المبلغ الأدنى للمنح “للذين اشتغلوا أقل من خمسة عشر سنة” إلى خمسة عشر ألف دينار، ناهيك عن زيادات أخرى تتراوح قيمتها بين ألفين وأربعة ألاف دينار للمعاشات التي تتراوح قيمتها بين عشرين وخمسين ألف دينار. وتتزامن هذه الزيادات في المعاشات مع أول أبام شهر رمضان المبارك.

ويرتقب أن تتم زيادة الرواتب، على مدى سنتي 2023 و2024 بمقدار سنوي يتراوح بين 4500 دينار إلى 8500 دينار، وهو ما يجعل نسبة الزيادات خلال السنوات الثلاث 2022، 2023، 2024، تصل إلى نسبة 47 بالمائة.

وتساهم هذه الزيادات السنوية في تحسين القدرة الشرائية المواطن ولو بشكل قليل خاصة مع تقلبات الأسعار التي تعرفها السوق الدولية والتي كان لها انعكاس مباشر على أسعار مختلف المواد الاستهلاكية في السوق الوطنية.


تعبيراتتعبيرات

مدونة العمل من البيت والربح من الأنترنت

المشاركات الشائعة

شاهد التلفزيون على الانترنت